الخميس، 14 مارس 2013

نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان | Tetuán

نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان | Tetuán

akhbar/bar9 أخبار برق: نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان ...

akhbar/bar9 أخبار برق: نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان ...: نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان |
نوع جديد من التسول في المغرب وتحديدا بمدينة تطوان |

akhbar/bar9 أخبار برق: إحتياطات المغرب من البترول 2013 حصريا 

akhbar/bar9 أخبار برق: إحتياطات المغرب من البترول 2013 حصريا : إحتياطات المغرب من البترول 2013 حصريا 
إحتياطات المغرب من البترول 2013 حصريا 

akhbar/bar9 أخبار برق: بنكيران و أعظاء الحكومة يتبرعون بالدم

akhbar/bar9 أخبار برق: بنكيران و أعظاء الحكومة يتبرعون بالدم: بنكيران و أعظاء الحكومة يتبرعون بالدم
بنكيران و أعظاء الحكومة يتبرعون بالدم

akhbar/bar9 أخبار برق: مشاريع إجتماعية بصفرو

مشاريع إجتماعية بصفرو

akhbar/bar9 أخبار برق: النقل المباشرلمباريات كرة القدم الدولية وقنوات أخر...

 

akhbar/bar9 أخبار برق: هبة بريس تنقل صرخة مواطن في غيبوبة مهدد بالإفراغ

مشاريع إجتماعية بصفرو

akhbar/bar9 أخبار برق: هبة بريس تنقل صرخة مواطن في غيبوبة مهدد بالإفراغ


 
هبة بريس تنقل صرخة مواطن في غيبوبة مهدد بالإفراغ
النقل المباشرلمباريات كرة القدم الدولية وقنوات أخرى بالمجان www.aflam4you.com

402تأهيل الموارد البشرية والكفاءات المهنية في صلب الاستراتيجية الحكومية لتدعيم التكوين والتشغيل
أكد وزير التشغيل والتكوين المهني السيد عبد الواحد سهيل٬ اليوم الأر...بعاء بالدار البيضاء٬ أن تأهيل الموارد البشرية والكفاءات المهنية يوجد في صلب الاستراتيجية الحكومية الرامية إلى تدعيم قطاع التكوين المهني بما يكفل تشغيل أكبر عدد من الشباب.
وأوضح السيد سهيل٬ في ندوة نظمتها المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة حول "التدبير الاستراتيجي للموارد البشرية٬ والأداء الشامل"٬ أن قطاع التكوين المهني يستجيب لحاجيتين أساسيتين٬ الأولى اجتماعية لتكوين الشباب تكوينا ملائما يسمح بإمكانية إدماجهم في سوق الشغل٬ والثانية اقتصادية لتلبية حاجيات المقاولات الوطنية والأجنبية العاملة في المغرب من الأطر والكفاءات المهنية التي تحتاج إليها في نشاطها الصناعي.
وأضاف أن المغرب٬ الذي يتوفر على تجربة طويلة وغنية في قطاع التكوين المهني٬ تمكن من تحقيق تقدم كبير في هذا المجال٬ مبرزا أن المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة بالدار البيضاء تعد نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تكوين الشباب والكفاءات المغربية.
من جهته٬ ذكرت السيدة وثيقة الخلفي٬ عن وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة٬ أن المغرب بلور عددا من الاستراتيجيات القطاعية٬ وخاصة في المجال الصناعي٬ والتي تحتاج لإنجاحها وتطويرها إلى موارد بشرية كفؤة ومؤهلة٬ مبرزة أن العنصر البشري المؤهل يعد العمود الفقري لنجاح أية مقاولة تسعى إلى كسب رهان التنافسية في السوق الاقتصادية.
وأضافت أن جلب الاستثمار الأجنبي وتقوية لأداء الاقتصادي يقتضي العناية برأس المال البشري المتميز بالتكوين المناسب والكفاءة المهنية العالية٬ مشيرة إلى أهمية القطاع الصناعي في استيعاب هذه الكفاءات لما يتضمنه هذا القطاع من مؤهلات وإمكانيات ضخمة منها وجود 8000 مقاولة تقوم بتشغيل حوالي 500 ألف شخص.
أما ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب فأبرز الأهمية القصوى للموارد البشرية بالنسبة للمقاولة المغربية٬ مشيرا إلى أنه من بين العوائق التي تواجه المقاولات في العالم مشكل الكفاءات المهنية٬ والذي يمثل 37 في المائة من العوائق التي تعترض المقاولات بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وأضاف أن التعليم والتكوين يعد ضمن الأولويات التي يعنى بها الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ نظرا لأهمية العنصر البشري المؤهل في تطوير المقاولة وتمكينها من كسب رهان التنافسية٬ وتنفيذ الاستراتيجيات القطاعية التي يتم وضعها لتقوية النشاط الاقتصادي الوطني.
من جهة أخرى٬ أبرز المنظمون أن تنظيم هذه الندوة٬ التي تقام على هامشها أروقة للتعريف ببعض المقاولات٬ يندرج في إطار الأنشطة السنوية التي تقوم بتنظيمها هذه المؤسسة التكوينية وانفتاحها على سوق الشغل وربط العلاقات بين طلبتها والمسؤولين عن المقاولات المغربية.
وأضافوا أن الهدف من هذه التظاهرة يتمثل في تمكين المقاولات من اكتساب الكفاءات المهنية التي تحتاجها٬ وتمكين الطلبة من إيجاد فرص للتدريب أو العمل داخل هذه المقاولات٬ مشيرين إلى أن هذا اللقاء يتخلله تنظيم ورشات عمل وموائد مستديرة يحضرها عدد من الأساتذة والخبراء والمقاولين.