الخميس، 21 فبراير 2019

حراس الأمن الخاص بشركة BENSAK بالدار البيضاء يكسرون الصمت الصمت رافضين الدل الذي يغطي على المهنة

حراس الأمن الخاص بشركة BENSAK بالدار البيضاء يكسرون جدار الصمت.

قرروا بعض المنخرطين بالجمعية الوطنية لحارسات و حراس الأمن الخاص بالمغرب تقديم شكاية لصندوق الضمان الاجتماعي و بتنسيق مع الجمعية.

هكذا جاءت تصريحاتهم لمدير الضمان الاجتماعي :

"إننا 13 حارس أمن خاص  نعمل في إحدى شركات شاي سلطان ب بسكورة الدار البيضاء، منذ سنوات، ونشعر بـ"الحكرة" في طريقة التي تتعامل بها معنا هذه الشركة ، فحن الحراس لانجد من يدافع عنا، ولم نحترف هذه المهنة برغبتنا بل ظروف العيش القاسية ...
هذه شهادة الحراس الذين قرروا الخروج عن صمتهم والإعلان صراحة عن المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها القطاع، حيث قرروا مجموعة متابعة الشركة قضاءيا و تقديم الشكاية للادارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي بجهة الدار البيضاء ..سببها عدم التسريح من أجل الاستفادة من الضمان الاجتماعي و كذلك أخد حق المستخدمين الغير مسرح بهم من الشركة وأن يتم تسجيلهم واسترجاع عدد السنوات الضائعة من العمل .
 هناك غياب المراقبة من طرف لجنة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لشركات الحراسة  والحرمان من التغطية الصحية، والإكرهات المتتالية بما فيها الطرد التعسفي.
 الحارس يجد نفسه مطرودا من العمل لأتفه الأسباب، وهو الأمر الذي يشعر الكثير منهم بالغضب، ويؤكدون أن هذه المهنة لا تجد من يدافع عنها ما يستدعي فتح ملف هؤلاء الحراس بكل جدية، و تسليط الضوء على مجموعة من مشاكل هذا القطاع.
ويعتبر بعض الحراس أنهم الحلقة الأضعف في هذا المجال، ففي الوقت الذي تدر بعض الشركات الملايين من السنتيمات فإنهم يتخبطون في الكثير من المشاكل المادية. وتنوي الجمعية التدخل العميق للدفاع عن ملفاتهم الاجتماعية بعد صمت دام لسنوات طويلة .
لبنى نجيب رئيسة الجمعية الوطنية لحارسات و حراس الأمن الخاص بالمغرب.